إستفد معنا و إنشر الفائدة مع أصدقائك
أحدث المواضيع
تنتشر في يومنا هذا الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد في كل مكان ويستخدمها الجميع في كل أنحاء العالم، حيث يمكن لهاتف بهذا النظام فعل كل ما ت...

افضل الطرق لتسريع جهاز الاندرويد وضمان اداء جيد بدون برامج

تنتشر في يومنا هذا الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد في كل مكان ويستخدمها الجميع في كل أنحاء العالم، حيث يمكن لهاتف بهذا النظام فعل كل ما تريد من إرسال الرسائل وإجراء المكالمات وحتى التحكم بشاشتك أو إنارة بيتك أو حتى سيارتك.



ولكن حتى نحصل على التجربة الكاملة لهذا النظام فهناك خطوات علينا اتخاذها لمساعدته، حيث يعاني الكثير من مستخدمي الأندرويد من البطئ في هواتفهم على الرغم من قوة مواصفاتها ويبدأون عندها بإلقاء التهم على النظام او على الشركة المصنعة لهواتفهم دون الانتباه بأن أسلوبهم في استخدام الهاتف هو المشكلة الحقيقية

الأن إذا كنت ممن يعانون من هذه المشكلة أخي القارئ فإليك مجموعة من الأمور التي عليك الانتباه إليها، والتي قد تكون السبب الحقيقي وراء المشكلة:

1- تأكد من حذف التطبيقات التي لا تستخدمها:

معظم مستخدمي الأندرويد يقومون بتنصيب التطبيقات، تجربتها لمرة او اثنتين وبعدها ينسون أنهم قد قاموا بتنصيبها حتى الأمر الذي يملئ الذاكرة لديهم بتطبيقات من دون أي فائدة تقوم باستهلاك موارد النظام من معالج ورام الأمر الذي يبطئ الهاتف دون فائدة.

ما عليك فعله الأن أخي القارئ هو التوجه إلى الإعدادات ومن ثم إلى التطبيقات وقم بالبحث في التطبيقات المنصبة على هاتفك وحذف كل تطبيق لا تحتاجه، لا تفكر كثيراً قبل مسح أي تطبيق فنعلم جميعنا أنه بإمكاننا تحميل أي تطبيق في أي لحظة خلال دقائق معدودة.



2- تأكد من إبقاء مكان فارغ في الذاكرة:

تذكر أخي القارئ كم مرة قمت بالتقاط أكثر من صورة لتتأكد من أن إحداها جيدة، أو تلك المرات التي قمت بها بأخذ لقطات للشاشة لترسلها لشخص ما، أضف إلى ذلك مجلد التحميلات وكم يحتوي من ملفات لا تحتاجها وغيرها الكثير.

كل ذلك يملئ ذاكرة هاتفك بملفات ليس لها أي فائدة، ولتوفير الذاكرة ما عليك سوى القيام بحذف ما لاتريده من ملفات ولتبدأ بالدخول إلى المعرض وحذف الصور التي لا تحتاجها ومن ثم قم بنفس الأمر لملفات الفيديو وكل الملفات التي لا تحتاجها.



3- تأكد من تنظيف ملفات الكاش:

في البداية من الضروري معرفة بأن ملفات الكاش هي ملفات مهمة للغاية حيث يقوم الهاتف بحفظ مجموعة من البيانات التي تستخدمها في تطبيقاتك حتى لايحتاج إلى وقت طويل للوصول إليها عند طلبها، ولكن تحصل المشاكل عندما تقوم تطبيقاتنا التي لا نستخدمها بشكل دوري بالاحتفاظ بملفات خاصة بها، الأمر الذي يشغل مساحة كبيرة من الذاكرة ويؤدي إلى بطأ في عمل الهاتف كاملاً.

الان للتخلص من هذه المشكلة يمكنك الدخول إلى الإعدادات وبعدها الذاكرة وثم بالبحث عن ملفات الكاش واضغط عليها، ليتم حذف هذه الملفات وتخفيف العبء على هاتفك.



4- بطاقة الذاكرة المستخدمة:

قد تبطأ هاتفك بطاقة ذاكرة بطيئة مليئة بالملفات التي لا تحتاجها، وللتخلص من هذا الأمر عليك إطفاء هاتفك وأخذ البطاقة منه ووضعها في حاسبك ومن ثم القيام بأخذ نسخة للملفات التي لديك على حاسبك وبعد التأكد من أن الأمر قد تم بشكل صحيح يمكنك القيام الأن بعمل تهيئة لبطاقتك ومن ثم تعيد ملفاتك التي قمت بنسخها على إلى بطاقتك مجدداً.

عليك الانتباه في حال كان لديك بيانات مهمة في التطبيقات فإن بعض البيانات قد تزول كتقدمك في لعبة ما أو غيرها، فإذا كنت تستخدم تطبيق غير متصل لحسابك في جوجل فعليك الفكير جيداً قبل القيام بذلك، إضافة إلى ذلك فإن هذه العملية لا يمكن القيام بها بشكل متكرر فيمكنك عند القيام بها الانتقال إلى بطاقة جديدة أكبر وأكثر سرعة.



5- استعادة ضبط المصنع:

إذا قمت بكل ما سبق ولم تحصل على نتيجة فإن الحل الأخير لديك هو القيام باستعادة ضبط المصنع، أعلم أنه أمر مزعج ويستغرق الكثير من الوقت حتى تعيد حساباتك وتطبيقاتك التي تحتاجها إلى الهاتف ولكنه قد يكون الحل الأخير.



في الختام هذه الأشياء عليك الانتباه عليها بشكل مستمر حتى وإن لم تكن تعاني من البطئ في هاتفك، فكما يقولون درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج.
مواضيع قد تهمك
عن مدير الموقع :

مدونة تقنية عربية لكل العرب


Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript